10 أعراض تنذر بإصابتك بأمراض القلب.. أبرزها تورم الساقين

10 أعراض تنذر بإصابتك بأمراض القلب.. أبرزها تورم الساقين

كتبت- شيماء مرسي

كشف طبيب القلب البريطاني الدكتور أميت باخاي عن 10 أعراض خطيرة للقلب لا يجب تجاهلها أبدا، مثل: التعرق أثناء ممارسة التمارين الخفيفة، والشعور بالغثيان إلى جانب آلام الصدر والاستيقاظ متعبا.

وأشار الدكتور إلى علامات أخرى لمشكلات القلب مثل: الشعور بثقل في الذراع أثناء بذل الجهد، وصعوبة التنفس عند صعود السلالم، وملاحظة ضربات قلب إضافية أو متقطعة بشكل متكرر، وفقا لصحيفة "إكسبريس" البريطانية.

وتشمل المؤشرات الأخرى التي قد تشير إلى أن القلب قد يحتاج إلى الاهتمام: صعوبة في الانحناء والوقوف، والشعور بالدوار عند الوقوف بسرعة، وتورم الساقين، ما قد يشير إلى أن هذا العضو المهم لا يتكيف مع التغيرات في الوضع أو يحتفظ بالسوائل الزائدة.

وأضاف "باخاي" أن الشخص البالغ السليم يجب أن يكون قادرا على صعود طابقين من السلالم دون فقدان أنفاسه والجلوس في وضع القرفصاء على المرحاض وحبس الأنفاس بشكل مريح لمدة 20 ثانية.

وغالبا ما تتفاقم مشكلات القلب تدريجيا، وذلك لأن الأشخاص يتجاهلون الأعراض.

وقد يكون عدم القدرة على صعود طابقين من السلالم هو نتيجة لمرض في الرئة أو نقص في اللياقة البدنية أو زيادة في الوزن، ولكن قد تتداخل الأعراض مع مرض الشريان التاجي أو مشكلات صمام القلب أو عدم انتظام ضربات القلب، لذا فإن الاعتناء بصحة القلب أمر ضروري.

ويمكن أن تؤثر أمراض القلب على الأشخاص من جميع الأعمار، وتشمل العلامات التحذيرية مثل: ضيق الصدر، وآلام في الذراعين أو الفك، والدوخة عند الوقوف، وضيق التنفس عند الانحناء، بمثابة جرس إنذار.

10 أعراض تدل أن القلب في خطر:

1. دوخة عند الوقوف بسرعة

2. ضيق التنفس

3. صعوبة الانحناء

4. خفقان

5. ضيق الصدر

6. ألم في الذراع أو الرقبة أو الذراعين

7. صعوبة الوقوف

8. انزعاج الصدر

9. تورم الساقين

10. ضربات قلب إضافية أو متقطعة بشكل متكرر

اقرأ أيضا:

هذا ما يحدث للسكر في الجسم عند تناول العدس الأسود

يخفض الكوليسترول ويحارب السكري.. نوع شاي يقي من السرطان

ما الذي يحدث لصحة الكلي عند تناول الجنزبيل.. مفأجاة

احذر هذه الأعراض تكشف الإصابة بفقر الدم.. احذرها

لن تتوقع.. هذا ما يفعله البرقوق بالكوليسترول والقلب

2024-07-09T18:14:12Z dg43tfdfdgfd