أشياء ممنوع أن تدخل الميكرويف إليكم أبرزها فاحترسوا!

تعرفوا معنا اليوم من خلال هذا المقال على أشياء ممنوع أن تدخل الميكرويف إليكم أبرزها فاحترسوا ولا تترددوا في اتباع الإرشادات لتجنب كل العواقب المحتملة.

يعتبر الميكروويف من أكثر أدوات المطبخ فائدة وشعبية على الإطلاق فقد أثبتت هذه الآلات فائدتها الكبيرة في طبخ وتسخين الطعام إلا أن هناك بعض الدراسات التي تؤكد أنها قادرة على إفساد بعض الأطعمة أو حتى على إحداث مشاكل مثل الحريق خصوصًا عندما تضعون الأشياء الخطأ داخلها.

حاويات الستايروفوم

الستايروفوم هو نوع من البلاستيك يأتي في أشكال عديدة، مثل علب الوجبات الجاهزة، من المعروف أنها تستخدم بشكل شائع للحفاظ على الأطعمة المشروبات دافئة بسبب العزل المتوفر، إلا أن الستايروفوم لا يتفاعل بشكل جيد مع درجات الحرارة المرتفعة المنبعثة من الميكروويف، بالتالي قد يؤدي التسخين في الميكرويف إلى كسر المادة المصنعة منها هذه العلب أو ذوبانها وإطلاق مواد كيميائية سامة يمكن أن تختلط بطعامكم.

الأكياس والحاويات البلاستيكية

يمكن أن يتسبب تسخين المواد البلاستيكية في الميكروويف في تسرب المواد الكيميائية إلى طعامكم أو مشروبكم. ما لم يكن مكتوبًا عليه بوضوح أنه آمن للاستخدام في الميكروويف، يجب عليكم تجنب تسخين أي طعام بالبلاستيك في الميكروويف. فالمادتان الكيميائيتان الرئيسيتان اللتان يمكن أن تتسربا هما الفثالات وBPA، والتي تضاف عادة إلى البلاستيك لجعله مرنًا. علاوة على ذلك، فإن المواد البلاستيكية الرفيعة ذات الاستخدام الواحد وحاويات التخزين البارد مثل أكواب البهارات، وعلب الزبدة، وعبواة الزبادي يمكن أن تذوب في الميكروويف.

الأواني المعدنية وأدوات الطبخ

لفهم سبب عدم وضع المعدن في الميكروويف، يجب أن يكون لديكم معرفة أساسية في كيفية عمل أفران الميكروويف. إذ عندما نضغط على زر التشغيل، يقوم أنبوب إلكتروني داخل الميكروويف يُعرف بإسم المغنطرون بتوليد موجات كهرومغناطيسية. وهذه الموجات تمتص جزيئات الماء الموجودة في الطعام، مما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة التي تؤدي بدورها إلى تسخين كل شيء. أما المعدن فيعتبر غير آمن لوضعه في الميكروويف لأنه لا يمتص الموجات الكهرومغناطيسية. في هذا السياق اكتشفوا إذا كان تجفيف الخضار بالميكرويف آمن.

أكواب المعزولة

قد تبدو فكرة تسخين القهوة أو الشاي مباشرة في كوب السفر الخاص بكم فكرة جيدة، ولكن يجب تجنب ذلك بالتأكيد. معظم أكواب السفر مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ أو البلاستيك، أما أكواب السفر المصنوعة من السيراميك فهي النوع الوحيد من الأكواب الآمن لإعادة تسخينه.

ورق ألومنيوم

باعتباره شكلًا رقيقًا من المعدن، لا ينبغي وضع رقائق الألومنيوم في الميكروويف فهي سوف تعكس الطاقة ولن تمتصها. تمامًا مثل الأواني المعدنية، بالتالي يمكن أن تسبب الرقائق المعدنية في حدوث شرارة، مما يؤدي إلى تلف أو نشوب حريق. كما أنه لا ينصح بتغطية الطعام بورق الألمنيوم. فالمعدن يعكس موجات الميكروويف بعيدًا عن الأطعمة، وسيؤدي بشكل عام إلى إبطاء تسخينها بالتالي لا يمكن للطعام امتصاص الموجات الدقيقة إذا كان مغطى بورق الألمنيوم.

ما هي المواد الآمنة للميكروويف؟

عادة ما يتم وضع ملصقات واضحة على الزجاج والسيراميك والبلاستيك الآمن للاستخدام في الميكروويف فيما يلي بعض المواد الشائعة التي يمكنكم استخدامها في الميكروويف:

الزجاج

دائمًا ما يكون الزجاج آمنًا للاستخدام في الميكروويف، خصوصًا الزجاج المقاوم للحرارة.

السيراميك

تعتبر الأواني الحجرية والبورسلين آمنة بشكل عام للاستخدام في الميكروويف فقط تجنبوا أي أطباق ذات زخرفة معدنية.

حاويات المواد الغذائية القابلة لإعادة الاستخدام

تعتبر حاويات المواد الغذائية القابلة لإعادة الاستخدام آمنة في الميكروويف ولكن ليست كل حاويات الطعام القابلة لإعادة الاستخدام جيدة، لذا ابحثوا عن رمز آمن للاستخدام في الميكروويف قبل الاستعمال.

الأطباق الورقية

يمكن وضع الأطباق الورقية العادية في الميكروويف، ولكن احذروا من أي أطباق مطلية بالبلاستيك أو ذات تصميمات.

الغلاف البلاستيكي

يمكنكم استخدام الغلاف البلاستيكي في الميكروويف طالما أنه لا يلامس الطعام مباشرة وإلا فإن الغلاف قد يذوب في وجبتكم.

وصفات حضروها بالمكرويف

إليكم بعض الأطباق التي يمكنكم تحضيرها في الميكروويف لتوفير الوقت:

البيتزا في الميكروويف

طريقة عمل البيتزا في الميكروويف

لغداء او عشاء سريع وسهل التحضير، جربي من موقع اطيب طبخة طريقة عمل البيتزا في الميكروويف وقدميها لافراد اسرىتك وضيوفك الى جانب البطاطس المقلية والسلطة.
  • تقدّم ل…

    4 أشخاص
  • درجات الصعوبة

    سهل
  • وقت التحضير

    15 دقيقة

  • وقت الطبخ

    15 دقيقة

  • مجموع الوقت

    30 دقيقة

بيض في الميكرويف

بيض في الميكرويف

اذا كنت تبحثين عن طريقة عمل بيض في الميكرويف تعلمي من موقع اطيب طبخة خطوات تحضير فطور سهل وسريع بمكونات قليلة متوفرة لديك في المطبخ

  • تقدّم ل…

    2 أشخاص
  • درجات الصعوبة

    سهل
  • وقت التحضير

    5 دقيقة

  • وقت الطبخ

    5 دقيقة

  • مجموع الوقت

    10 دقيقة

كيكة بالميكرويف

كيكة بالميكرويف

في عصر التكنولوجيا والسرعة، تبحث المرأة عن وصفات سهلة وسرعية لذا ارتأينا أن نقدّم لك كيكة بالميكرويف
  • تقدّم ل…

    6 أشخاص
  • درجات الصعوبة

    سهل
  • وقت التحضير

    10 دقيقة

  • وقت الطبخ

    7 دقيقة

  • مجموع الوقت

    17 دقيقة

تم نشر هذا المقال على موقع أطيب طيخة

2024-06-11T11:41:54Z dg43tfdfdgfd